طرق مخصصة لعبور الحيوانات حول العالم

مشاهدة الكل
طرق مخصصة لعبور الحيوانات حول العالم

يبني البشر كل سنة الآلاف من الطرق والسكك والمطارات والأبنية الحديثة. والكثير من تلك المنشآت يضر بالبيئة ويمنع الحيوانات من العيش في الطبيعة التي خلقت فيها. ولكن بعض الناس اللطفاء قرروا أن يسخروا مواهبهم وصناعاتهم في سبيل استعمالات أفضل. وهنا سنعرض أكثر 13 ابتكار لطيف وجميل تم اختراعه لأغراض أخرى آخذين بالاعتبار رفاهية لأكثر حيوانات الكرة الأرضية الأم لطفا.

  • هذا الجسر مخصص فقط لمخلوقات الغابة في كندا:

هذا الطريق ينساب عبر حديقة بانف الوطنية الجميلة. لكن الفضل يعود إلى فكرة رحيمة من شخص راق إذ تم إنشاء جسر لكي تتمكن مخلوقات الغابة من المرور من طرف لآخر، إذا أرادو العبور بسلام.

  • تم صناعة هذه المعالف من أجل الطيور الطنانة في الولايات المتحدة:

لقد تم تلوين هذه المعالف باللون الأحمر لأن الطيور تبحث عن هذا اللون كعلامة لوجود الرحيق. وعوضا عن ذلك فهم يحصلون على الكثير من المغذيات المقدمة من سكان المنطقة اللطفاء في مدينة جورجيا.

  • الأقنية تحت السكك هذه مخصصة للسلاحف في اليابان:

تسبب عجلات القطارات الكثير من الأذى للسلاحف الصغيرة في اليابان، لذلك قررت شركة السكك الحدد في اليايان الغربية أنه يجب عمل شيء تجاه ذلك. فكانت هذه الأنفاق حلا مفيدا. ولكن لا أحد يهتم لحجم النفقات والعمل الجاد الذي بذل في هذا المضمار ولكنه كان يستحق هذا العناء.

  • بنيت هذه الشقق المركبة من أجل الطيور في لندن:

قرر بروس غليشريست وجو جولسن أن يقدما لجميع الطيور بيوتا ذات طابع عصري بدلا من البيوت التقليدية.

يؤمن هذا النفق ممرا آمنا للحيوانات تحت الطريق السريع في فلندا:

  • لا يجد أيا من الحيوانات صعوبة بالمرورداخل هذا الممر الذي يقبع أسفل الطريق، في أي من النهار او الليل بسبب الاضاءة المتوفرة داخلها. كم هذا جميل!

  • آلة تزويد الطعام هذه تزود الحيوانات الشاردة بالطعام في الصين:

كلما يضع أي شخص عبوة بلاستيكية في هذه الآلة يتم تحرير طعام الحيوانات بوزن 20غ منها لأي حيوان مار في الجوار. وهذا يضمن شيئين معا: إعادة تدوير البلاستيك ورعاية الحيوانات. يجب علينا إحضار مثل هذه الأفكار للغرب.

  • تدل هذه الشاخصة على أنه هذه المنطقة هي مطار مخصص فقط للطيور في ليتوانيا.

المكتوب على الشاخصة يعني “مطار للطيور” وقد تم تخصيص جزء من حملة مدينة فيلنيوس لوضع شاخصات صغيرة على الطرقات لأغراض ثقافية متعددة. وهذا ما يساعد الناس على التذكر ن هناك مخلوقات مهمة تشاركهم مدينتهم أيضا.

  • هذا الجسر يساعد السلطعونات على الهجرة في أستراليا:

جزرية كريسماس هي موقع هائل للكثير من النشاط عندما يهاجر الملايين من السلطعونات كل سنة. وهذا الجسر هو أحد أصغر جهود الحكومة لاستيعاب هذه العجبة.

  • هذه العلامات على الطريق هي مخصصة لعبور القنافذ في ليتوانيا

إحدى شاخصات ليتوانيا الصغيرة أيضا مخصصة لتساعد الناس على تذكير الناس أن القنافذ والحيوانات الأخرى الصغيرة يمكن أن تستعمل طرقنا أيضا.

  • هذه البركة مخصصة للفيلة في اليابان:

تقبع اسفل جبل فوجي بعض الفيلة المحظوظة. فقد بنى اليابانيون بركة سباحة بطول 65 متر لتسبح بها هذه الوحوش الضخمة لكي تستمتع بالسباحة أثناء أشهر الصيف الرطب.

  • هذه المزرعة مخصصة للقطط في الولايات المتحدة الأميركيةهذه أكثر من مجرد مزرعة بسيطة، فقد تم إنشاؤها عام 2003 من قبل كريغ غرانت، تمتد هذه المزرعة على أكثر من 40 فدان وتحوي على مركز تسوق وطواحين والقليل جدا من البيوت الطريفة. وتحظى 500 قطة فيها أوقاتا رائعة فعلا

  • هذاه المعابر هي للبط فقط في انكلترا:

هيئة القنالات والأنهار في انكلترا رسمت هذه المعابر على محاذات المئات من القنالات والأنهار التي تعبر إنكلترا حول المملكة. وهي تؤمن تذكيرا لطيفا لسائقي الدراجات الشغوفين أن البط أيضا بحاجة إلى مساحة صغيرة ليتنقلوا عبرها أيضا.

  • مناطق الانتظار هذه هي مناطق مخصصة للكلاب فقط في إيكيا في ألمانيا:
  • هذه الفكرة هي من الأفكار الجيدة، فالعديد من الكلاب عليها أن تبقى في السيارات الساخنة لتنتظرنا بينما ننتهي من تسوقنا. وبدلا من ذلك أصبح بإمكانهم الاستمتاع بسرير ناعم والكثير من الماء الطازج في إيكيا. بالاضافة إلى بعض الرفقة في هذه الايام المليئة بالمشاغل.

This page is also available in: enEnglish

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.